• صفحة 1 من%
  • 1
مشرف المنتدى: king  
مجتمع uCoz العربي للدعم والمساعدة » تواصل » لديك سؤال؟ اسئل هنا! » تنظيم الكلام والخلفية ... (وصف الموضوع)
تنظيم الكلام والخلفية ...
jinsen
السمعة: 0
مشاركة # 1 | 23:38
السلام عليكم
اسف للازعاج ما زال لدي مشكل الخلفية

ارجوكم ردو علي لانه كل ما يوقفني ويعطلني هو انتظار ردكم
لهذا ارجو ان تردو علي سريعا وان تعاملونني كشخص لا يعرف اي شيء
فتبدؤون معه من الصفر

المسكل الاول هو عن الخلفية الخلفية تخرج عن اطار الرد وتدخل في اطار الخاص بكتابة كلام الرد وهكذا : مثل ما في اخر هذا الموضوع

http://3ix7ayatak.tk/forum/22-86-1

المشكل التاني هو عن الكلام
فالكلام يكتب بالعكس تقريبا
مثال : لما تكتب في الورود بالعربية من جهة اليسار

يعني هكذا
ويمكنكم ان تطلعو عليه

ارجوكم عندما تكتبون الجواب وطريقة حل المشكل اكتبوها بشكل مبسط وبشكل تدريجي بالتربيت ليضح لي ما افعل

يعني الطريقة

ادخل الى كذا .. ثم افعل كذا .. ثم كذا

ارجو الرد السريع وعدم تفادي الجواب
ياسين
السمعة: 11
مشاركة # 2 | 01:38
حياك الله اخي
اقتباس jinsen ()
المسكل الاول هو عن الخلفية الخلفية تخرج عن اطار الرد وتدخل في اطار الخاص بكتابة كلام الرد وهكذا : مثل ما في اخر هذا الموضوع

http://3ix7ayatak.tk/forum/22-86-1

اعتقد لانك كنت مهتم بالخلفية ممكن وضعت اكواد عن طريق الخطئ في صفحة التحكم بالتصميم css، يوجد حل لكن ان نفذته يعود التصميم كما كان اول مرةـ في التحكم بالتصميم css تجد زر اعادة النموذج القياسي، يعني اي اضافة وضعتها في الصفحة لن تعود.

اقتباس jinsen ()
المشكل التاني هو عن الكلام
فالكلام يكتب بالعكس تقريبا
مثال : لما تكتب في الورود بالعربية من جهة اليسار

محرر لما يكون مرئي المحرر لما يكون عبارة عن اكواد smile

1- على اساس ان المحرر وضع للكتابة جهة اليسار بالتعديل عليه ممكن نقدر نكتب جهة اليمين
زر الكتابة جهة اليمين يعمل لكن غير موجود في المحرر محرر المنتديات والتعليقات المرئي لاني لما وضعته وجدت ان فيه مشكلة لم انتبه لها قم بالتعديل عليها

ابحث في المحرر عن هذا الكود

كود
window.uCoz.uwbb.buttons = 'bold,italic,underline,|,strike,sup,sub,|,hr,img,link,video,|,smilebox,|,fontcolor,fontsize,ufontfamily,|,justifyleft,justifycenter,justifyr          ight,justify,|,quote,code,spoiler,hide';

قم بتغيره الى هذا الكود

كود
window.uCoz.uwbb.buttons = 'bold,italic,underline,|,strike,sup,sub,|,hr,img,link,video,|,smilebox,|,fontcolor,fontsize,ufontfamily,|,justifyleft,justifycenter,justifyr ight,justify,|,quote,code,spoiler,hide';

او بطريقة اسهل احذف الفراغ المبين في الصورة في كود المحرر تجد كلمة justifyright تجدها هكذا justifyr ight احذف الفراغ لتصبح هكذا justifyright

ممكن لتعديل امكانية الكتابة من اليمين بدل جهة اليسار اولا عليك تحميل مجلد وروابط المحرر عندك في مدير الملفات واعتقد مكان تغير كود جهة الكلام في هذا الرابط على ان يكون كما قلت لك مجلد المحرر محمل عندك لتستطيع التعديل عليه

مرفقات: 2774377.png (5.4 Kb) · 2390723.png (9.3 Kb) · 8451239.png (14.3 Kb) · 5792226.png (23.2 Kb)

اظافات ucoz | دعم مواقع ucoz | الدعم المتقدم لمواقع ucoz دروس، اضافات، قوالب, دعم وتطوير مواقع ucoz

انطلاقتك نحو انشاء المواقع تبدا من اول نقطة
jinsen
مشاركة # 3 | 16:13
السلام عليكم لو ممكن التوضيخ اكثر

1 -- بالنسبة للخلفية فانا لم اغير شيء
لقد سمحت لموسم ال HTML فقط

ووضعت كود الخلفية ونسخته
هذا فقط لا اقل ولا اكثر

2 -- بالنسبة للكلام :
انت اخبرتني ماذا افعل دون ان تخبرني كيف اصل اصلا لما كتبته

يعني الكود الذي اغيره كيف اصل له ادخلت لوحة التحكم ودخلت يعطيني تغيير للكود الخاص بالتعليقات هل هذا ما تقصده

يعني اخبرني بالتفصيل عن ماذا اضغط بعد ان ادخل لوحة التحكم
الى ان اصل لكلامك لو ممكن

وشكرا جزيلا لك اخي ياسين

+
خطر ببالي سؤال اضافي اريد ان تجيبني عنه
الان انا اعرف مثلا كود الخلفية رغم انه حصل ما حصل من مشكل

فلو بدلت القالب مثلا هل سيتغير الكود ويتغير كل شيء ام انه لا باس سيبقى كل شيء كما هو
ياسين
مشاركة # 4 | 01:36
اقتباس jinsen ()
السلام عليكم لو ممكن التوضيخ اكثر

1 -- بالنسبة للخلفية فانا لم اغير شيء
لقد سمحت لموسم ال HTML فقط

ووضعت كود الخلفية ونسخته
هذا فقط لا اقل ولا اكثر

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته حياك الله اخيjinsen,
ممكن تعطينا الكود الذي وضعته + اين وضعت الكود

اقتباس jinsen ()
2 -- بالنسبة للكلام :
انت اخبرتني ماذا افعل دون ان تخبرني كيف اصل اصلا لما كتبته

يعني الكود الذي اغيره كيف اصل له ادخلت لوحة التحكم ودخلت يعطيني تغيير للكود الخاص بالتعليقات هل هذا ما تقصده

يعني اخبرني بالتفصيل عن ماذا اضغط بعد ان ادخل لوحة التحكم
الى ان اصل لكلامك لو ممكن

وشكرا جزيلا لك اخي ياسين

نعم انا تعمت ذالك لكي تقوم انت بالبحث وتعلم الطريقة + اخي jinsen, بالله عليك في موضوعك كيف أضع خلفية في المنتدى انا لما اعطيتك رابط موضوع انطلاقتك نحو انشاء المواقع تبدا من اول نقطة كان من المفروض لك ان تتبع الشرح الموجود فيه

لكن دعنا في المفيد على ان تنتبه لكلامي: المحرر المرئي لديه عدة روابط اذا انت قمت بوضع الكود كما هو مشروح في موضوع المحرر المرئي لا يمكننا التعديل على الروابط لان هذه الروابط هي خاصة بمن وضعها في ادارة الملفات.
- للقيام بالتعديلات يجب ان نضع ملفات المحرر في ادارة الملفات
- للمحرر ليس ملفات فقط بل عبارة عن مجلدات وصورة و ملفات
المجلد في داخله ممكن وضع مجلدات + ملفات + صور
الملفات لا يمكن ان نظع داخلها مجلدات بل هي عباارة عن صفحة بعدة سيغ ومن هذه الصيغ: txt - js - hthl - css - htm وغيرها الكثير

صورة توضيحية لادارة الملفات

الان نأتي الى روالط المحرر ملاحة هنا سيصبح المحرر ملك لموقعك اي بروابط موقعك
لا داعي لتقوم بذالك لاني ساقوم بذالك فقط تعلم كيف تدير ادارة الملفات ولان الموضوع يتطلب شرح اكثر دقة وعندم اضع الشرح عن كيفية التحميل من مدير الملفات ياعلمك برد هنا
والشرح القادم سيعلمك ان شاء الله كيف تقوم بالتحميل من ادارة الملفات + تحميل قالب عن طريق اددارة الملفات او عن طريق برنامج ftp
انشاء مجلد وسمه: uwbb

لاحظ وجود كلمة uwbb في الروابط الثلاثة يعني ان الملفات الثلاثة داخل المجلد
الموضوع يتطلب شرح اضافي لذا هذع مجرد فكرؤة عن ادارة الملفات

http://forum.ucoz.ae/_fr/51/uwbb.css
http://s2.ucoz.net/uwbb/style/iconset-0.css
http://forum.ucoz.ae/_fr/51/en.js
http://s2.ucoz.net/uwbb/uwbb.js

اقتباس jinsen ()
خطر ببالي سؤال اضافي اريد ان تجيبني عنه
الان انا اعرف مثلا كود الخلفية رغم انه حصل ما حصل من مشكل

فلو بدلت القالب مثلا هل سيتغير الكود ويتغير كل شيء ام انه لا باس سيبقى كل شيء كما هو

لالا سيتغير كل شيئ يعني اذا قمت بتحميل قالب الاكواد السابقة ستتغير الا اذا وضعت اكواد كانت داخل ملفات وهذه الملفات كانت موجودة في ادارة الملفات
قلت لك الامر يحتاج الى شرح اكثر ساقوم به ان شاء الله لتستفيدو smile

اظافات ucoz | دعم مواقع ucoz | الدعم المتقدم لمواقع ucoz دروس، اضافات، قوالب, دعم وتطوير مواقع ucoz

ياسين
مشاركة # 5 | 04:44
اخي jinsen, قمت بالبحث عن مواضيع تشرح فيها كيف نتعامل مع ادارة الملفات
وهاهي والامر بغاية البساطة تطبيق الفكرة في اي محرر او قوالب او اي ملف

استايل + طريقة تركبة + برنامج ftp يعمل على يكوز(مجانا)

تصميم رمضاني بلون شفاف

استايل انيق ورائع حصل على العديد من الجوائز

شرح طريقة رفع الملفات الى الموقع

jinsen
مشاركة # 6 | 14:39
السلام عليكم بالنسبة للنقطة 1 عن الخلفية :

ها هو الكود الذي وضعته :
<div style="background: url('http://s43.ucoz.net/sm/24/flower.gif') repeat scroll 0% 0% transparent; font-size:36px;margin:-5px;height:97px;" > [color=red][c] ***الموضوع***[/c][/color]</div>

والكود نجح لكن يخرج عن اطار الرد :

النقطة التانية : ( وهي عن ان الكلام يخرج عن اطار النص كما انه يكتب من جهة اليسار )

انت اجبت عن الملفات وكيف اضع ملف وهكذا امور
هل يعني هذا انه لم اضع ملف فسيبقى دائما يكتب من اليسار وسيخرج
دائما عن الاطار ام ماذا

وما علاقة الملفات هنا

النقطة الثالثة : سانتظر موضوعك بفارغ الصبر لانه لا يمكن ان نبقى في نفس التصميم دائما ولا يمكن ان نعيد الاكواد كلما غيرنا التصميم

النقطة الرابعة : شكرا جزيلا لك للتعب وللبحث
لكن لا اعرف بعد ماذا سافعل بالملفات لماذا احملهم اصلا

ارجو الرد السريع لو سمحت

تمت الإضافة (28.10.2014, 14:39)
---------------------------------------------
اه بالنسبة لنقل الكلام لجهة اليمين فلله الحمد لقد نجح الامر

لقد اطلعت علة موضوع لك مبسط جدا من كل هذا مع عضو اخر وطبقته ونجح ولله الحمد وها هو : http://forum.ucoz.ae/forum/5-6125-1

بقي الان مشكلين :
الاول وهو خروج الخلفية والصورة والكلام عن نطاق الرد ولخبططة الموقع

كما بينت

والتاني هو : مشكل تغيير الكود عند تغيير التصميم والقالب

ياسين
مشاركة # 7 | 02:50
اقتباس jinsen ()
السلام عليكم بالنسبة للنقطة 1 عن الخلفية :

ها هو الكود الذي وضعته :
***الموضوع***

اخي jinsen, لو ممكن تعطيني صورة عن المكان الذي وضعت فيه الكود لنرى ان كانت قد اخطأت ام لا
2- من فظلك اعلمنا من اي موقع اخذت منه الكود لارى اين يوضع بالضبط
3- في الكود الذي اعطيتني اياه ستجد جرب تغير العدد الى الاقل height:97px يعني حاول تضع اقل من 97px ضع مثلا 60 او 70 وهكذا وبعد الحفظ انظر النتيجة ان نجح الامر او لا
4- اتمنى ان تهتم اكثر لمحتوى الموضوع لا لخلفية الموضوع، المحتوى يعني (موضوعات مميزة)
5- اعتقد ان الاخ div اعطاك الاجابة عن كود الخلفية
6- عند كتابة للدر هنا وابضغط على عرض وجدت شاهدت الكود سؤال اي كود تريده الكلفية عند كتابة الموضوع او الرد او الخلفية التي نراها في الموضوع او الردود

اقتباس jinsen ()
النقطة التانية : ( وهي عن ان الكلام يخرج عن اطار النص كما انه يكتب من جهة اليسار )

انت اجبت عن الملفات وكيف اضع ملف وهكذا امور
هل يعني هذا انه لم اضع ملف فسيبقى دائما يكتب من اليسار وسيخرج
دائما عن الاطار ام ماذا

لا يوجد اي علاقة بين ما تقصده عن الملفات و كود الخلفية، المقصودد هنا عن الاقتباس فقط

اقتباس jinsen ()
وما علاقة الملفات هنا

علاقة الملفات هنا عن المحرر المرئي، انا لما تطرقت عن ادارة الملفات قبلها شرحت لك عن justifyright وقلت لك ممكن تضع مجلدات وملفات المحرر في ادارة الملفات عندك

اقتباس jinsen ()
النقطة الثالثة : سانتظر موضوعك بفارغ الصبر لانه لا يمكن ان نبقى في نفس التصميم دائما ولا يمكن ان نعيد الاكواد كلما غيرنا التصميم

اخي jinsen, لا داعي لاكرر مواضيع لها شرح واحد، فيما يخص التصميم، لكل تصميم خاص اكواد خاصة به، انتبه لهذه النقطة
لا يمكن ان نعيد الاكواد كلما غيرنا التصميم لا يمكن ان لالالا نعدل الاكواد كلما غيرنا التصميم
هناك اكواد تبقى على حالها رغم تغير التصميم واكواد تتغير بتغير التصميم مثال على ذالك صفحة شكل إضافة الرسائل لن تتغير اذا غيرنا التصميم

اقتباس jinsen ()
النقطة الرابعة : شكرا جزيلا لك للتعب وللبحث
لكن لا اعرف بعد ماذا سافعل بالملفات لماذا احملهم اصلا

لا داعي للشكر ولا داعي لتحميل الملفات، اعطيتك فكرة عن الملفات لتتعلم كيف تعمر على تحميل الملفات فقط

اقتباس jinsen ()
ارجو الرد السريع لو سمحت

اما فيما يخص هذه النقطة اخي الكريم لست مجبرا على الرد بسرعة نعم من حقك ان تسئل ونحن نساعدك لكن الرد بسرعة لسنا مجبرين به

بالتوفيق smile

ياسين
مشاركة # 8 | 02:53
موضوع اخر عن الخلفية اذا احتجت اليه: كيف أغير لون خلفية المشاركات في المنتدى ؟

jinsen
مشاركة # 9 | 13:52
بالنسبة لكود الخلفية فهاهي الصورة التي طلبتها :

وانا جربت تغيير ذلك ولكن نفس المشكل

بالنسبة للنقطة التانية :
يبدو انني فهمت يعني لو انني وضعت خلفية في هذا التصميم ثم غيرت التصميم فان الخلفية لن تزول
وانما سيتغير كودها تلقائيا بتغير التصميم

صح

3__ فيما يخص السرعة
فانا طلبت ولم أقم بأمر

انه طلب لانني مستعجل في بعض امور المذاكرة واريد ان احل هذه المسائل وينطلق الموقع قبل ان ابدا الامتحانات

تمت الإضافة (01.11.2014, 13:52)
---------------------------------------------
وأيضا الخلفية التي اريدها ليست لون خلفية او اشياء بسيطة كهذه
انا اتكلم عن خلفية مثل ما في هذا المنتدى :

http://forums.monms.com/t48074.html

وهذا شيء مشتهر ومعروف في كثير من المواقعوالمنتديات

ياسين
مشاركة # 10 | 07:32
اقتباس jinsen ()
بالنسبة لكود الخلفية فهاهي الصورة التي طلبتها :

اخي jinsen, ذكرت لك من قبل عندم لا تضغط على كود bbcode ان المحرر يكون مرئي والعكس عندم تضغط عليه تضع الاكواد
كود bbcode موجود في يمينك اما كلمة نص الرسالة

اقتباس jinsen ()
بالنسبة للنقطة التانية :
يبدو انني فهمت يعني لو انني وضعت خلفية في هذا التصميم ثم غيرت التصميم فان الخلفية لن تزول
وانما سيتغير كودها تلقائيا بتغير التصميم صح

ليس بالمعنى الادق، لو وضعنا الكود في ورقة التصميم CSS وغيرنا القالب ننسخ كود الخلفية ونعيده الى ورقة التصميم CSS
اما الاكواد الموجودة في صفحة شكل إضافة الرسائل فهذه الاكواد تبقى حت تغيرها اما كود الخلفية الذي تتحدث عنه فهو يوضع في ورقة التصميم يعني تضعه في الاعلى مثلا وقبل تغيرك التصميم
انسخه او احفضه وبعد تغير التصميم اعده ليعمل

اقتباس jinsen ()
3__ فيما يخص السرعة
فانا طلبت ولم أقم بأمر

انم كتبة الكلمة ومعن فيما يخص هذا الامر اي في ما يخص هذه النقطة او فيما يخص هذا الكلام smile

اقتباس jinsen ()
وأيضا الخلفية التي اريدها ليست لون خلفية او اشياء بسيطة كهذه
انا اتكلم عن خلفية مثل ما في هذا المنتدى :

http://forums.monms.com/t48074.html

نعم اعرف هذه الخلفيات فمن زمان كنا نضعها في مواضيعنا لكن لا تيئس ولا تستعجل اذا وجدنا الحل سنعطيك اياه ان شاء الله

jinsen
مشاركة # 11 | 17:43
[quote=ياسين;27605]
ليس بالمعنى الادق، لو وضعنا الكود في ورقة التصميم CSS وغيرنا القالب ننسخ كود الخلفية ونعيده الى ورقة التصميم CSS
اما الاكواد الموجودة في صفحة شكل إضافة الرسائل فهذه الاكواد تبقى حت تغيرها اما كود الخلفية الذي تتحدث عنه فهو يوضع في ورقة التصميم يعني تضعه في الاعلى مثلا وقبل تغيرك التصميم
انسخه او احفضه وبعد تغير التصميم اعده ليعمل [/quote]

يا اخ ياسين سؤالي واضح :

اما لا اتكلم عن ظهور الكود من غيره . انا اتكلم انك عندما تضع الموضوع الخلفية تخرج عن اطار النص

2---- ممكن تشرح بشكل مفصل كيف ذلك كيف اضع تصميم css فوق القالب ليبقى دائما لم افهم
لو ممكن شرح مبسط جدا جدا ولو امكن بالصور فيكون افضل لو سمحت

وارجو الا ترسل لي رابط احد مواضيعك فلقد اطلعت عليها وليس فيها الجواب لهذا

+
امل هذا فللان يبدوا انه لا حل لمشكلي فحتى الحل الذي ارسله div لم ينجح بسبب الخروج على الاطرات

ان لم يكن هناك هذه الخاصية فهذه مشكلة للاسف فهي ضرورية
ياسين
مشاركة # 12 | 10:48
اولا اود ان اعلمك ان الاخ elsayed اجابك في موضوع سابق كيف أضع خلفية للموضوع والموضوع هذه هو كيف أغير لون خلفية المشاركات في المنتدى ؟ فقط تغير كود اللون بصورة

اقتباس jinsen ()
يا اخ ياسين سؤالي واضح :

اما لا اتكلم عن ظهور الكود من غيره . انا اتكلم انك عندما تضع الموضوع الخلفية تخرج عن اطار النص

لخي jinsen اعلم ان سؤالك واضح انا اجبتك عن
اقتباس

اما موضوع الخلفية تخرج عن اطار النص فهذا لان مقسات الكود اي ابعادها اكبر من مقاسات تصميم الصفحة
يعني حجم الاطار في الموضوع او الرد لا يتناسب مع حجم الاطار في الخلفية

اقتباس jinsen ()
2---- ممكن تشرح بشكل مفصل كيف ذلك كيف اضع تصميم css فوق القالب ليبقى دائما لم افهم
لو ممكن شرح مبسط جدا جدا ولو امكن بالصور فيكون افضل لو سمحت

اخي jinsen عندم تريد تغير القالب تغير كل ما في ورقة تصميم css اما اذا ابقية على نفس القالب فورقة التصميم لن تتغير بل تضيف لها اكواد حسب الحاجة
اذا غيرت ورقة css سيخرب القالب لانه كود css مخصص لها..
- لا داعي لوضع تصميم css فوق القالب ليبقى دائما، هو موضوع ولا حاجة لان تضعه
تضعه فقط عندم تغير التصميم ككل... او ابحث في المنتدى كيفية تحميل قالب وكيفية تركيبه

اقتباس jinsen ()
وارجو الا ترسل لي رابط احد مواضيعك فلقد اطلعت عليها وليس فيها الجواب لهذا

لم افهم القصد اي موضوع تقصد، حدد عنوان الموضوع و ابحث في مشاركاتي فانا لم افهم ما تعنيه اخي jinsen

اقتباس jinsen ()
امل هذا فللان يبدوا انه لا حل لمشكلي فحتى الحل الذي ارسله div لم ينجح بسبب الخروج على الاطرات

ان لم يكن هناك هذه الخاصية فهذه مشكلة للاسف فهي ضرورية

قلت لك الحل موجود ان شاء الله،في الوقت الحالي دعك من هذا الموضوع، حاول التعرف على ادارة موقعك واكتسب الخبرة
وعندم نجد الحل سنعلمك بذالك وهذا وعد smile

jinsen
مشاركة # 13 | 22:43
اقتباس ياسين ()
خلفية تخرج عن اطار النص فهذا لان مقسات الكود اي ابعادها اكبر من مقاسات تصميم الصفحة
يعني حجم الاطار في الموضوع او الرد لا يتناسب مع حجم الاطار في الخلفية

طيب سارد على نقطيتن فقط
فامر css لا يعنيني حاليا وانا لا اغير فيه ... واريد له موضوع كامل لاتعلمه من البداية

والنقطتين هم :

انا لا اتكلم عن كود الخلفية فانا اعرفه واستطيع ان اضع الخلفية
المشكل انها تخرج عن الاطار

2 ___ ان كانت تخرج بسبب الطول فهذا مشكل يجب ان يثم حله من الادارة العامة في ايكوز لماذا لا يفعلون

3 ___ شكرا جزيلا لك .. ان حل الامر فاخبرني فانا محتاج هذه الخاصية لا بد

ماذا افعل لانبه الادارة على ذلك ولتبدا الادارة بوضع حل لهذا المشكل
مجتمع uCoz العربي للدعم والمساعدة » تواصل » لديك سؤال؟ اسئل هنا! » تنظيم الكلام والخلفية ... (وصف الموضوع)
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث: