مشاركة # 1 | 16:03

محاربة السبام في يوكوز (تحديث 9-2014)


هذا التحديث على جميع الخوادم




هذا التحديث يقوم باستهداف شريحة عريضة من مشكلة مٌنتشرة تستهدف جميع مواقع مٌستخدمي يوكوز. كما ترى في العنوان, هذا التحديث يتضمن ادوات لمٌحاربة السبام والرسائل المٌزعجة. ستجد ايضا بعض المعلومات عن تأثير معايير مٌحاربة السبام بشكل عام.

للاسف, اي مقياس للحماية له تأثير مؤقت, والمٌزعجين يقوموا باستمرار وبسرعة في اختراع وسائل جديدة للإزعاج, وذلك بعمل افكار وحلول مختلفة من الازعاج باستخدام برامج مختلفة وادوات. كل هذا قد يٌجسد حرب الكترونية بشكل ما - حرب المعلومات والتي تتحذ من جانب واحد (اصحاب المواقع واصحاب عناوين البريد الالكترونية) ان يكونوا على حذر وفي وضعية الدفاع, والجانب الآخر (المٌزعجين) هما دائما في وضعية هجوم مٌستمر بسبب و بدون.

وبالطبع يوكوز, لكونها خدمة شهيرة, تقوم بحذب المٌزعجين, ونحن نقوم باستمرار بالمٌشاركة في هذه الحرب المعلومات و تٌعتبر مواقع مستخدمي يوكوز هي ساحة المعركة, اذا جاز التعبير.

من المٌبكر الحديث عن هزيمة وتدمير العدو الالكتروني او المٌزعج, ولكن دعونا نوضح بعض الادوات التي قمنا بتطويرها من اجل الانتصار في هذه المعركة.

فلتر مكافحة الازعاج للتعليقات ومواد سجل الزوار

البعض منكم لاحظ بالفعل وجود هذه الخاصية والتي تم نشرها منذ فترة قصيرة, ولكن لمعظم المستخدمين كانت في وضعية الظل. هذا نظام تلقائي يقوم بفحص التعليقات ومٌدخلات سجل الزوار. قبل ان نقوم بالدخول في التفاصيل, دعنا ننظر في بيانات الاحصائيات لبعض الاسابيع السابقة.





كما ترى هناك اعداد هائلة من التعليقات ومٌدخلات سجل الزوار المٌزعجة. اذا لم نقم بفلترة هذه المٌدخلات والتعليقات, في شهر سيكون لدينا اكثر من 25 مليون مشاركة مٌزعجة على خوادمنا و في ظرف سنة سنصل الى 300 مليون مشاهدة مٌزعجة.

نظام فلترة الرسائل المٌزعجة يعمل بمنطق سهل. كل مشاركة تخضع لعدد كبير من القوانين البسيطة - و اي مشاركة لا تتطابق مع ايا من هذه القوانين سيتم حجبها بشكل طبيعي. تطبيق القانون يعتمد على ذا كان المشاركة تتمتع بعدد من الخصائص. كمثال, اذا كانت المشاركة بها بعض الكلمات الممنوعة او بعض الروابط.

هناك قوانين يتم اضافتها بشكل مستمر ويتم تحسينها, وذلك من خلال التعلم من المشاركات المٌزعجة. هذا النظام يقوم بشكل مؤثر, والاهم من ذلك, يقوم بشكل سريع, بفحص عدد ضخم من التعليقات او المشاركة. وبالتأكيد ليس هناك نظام كامل او ممتاز, ونحن احيانا تصل الينا شكاوى من اعضائنا بسبب ان النظام قام بحذف بعض الرسائل او المشاركات العادية الغير مٌزعجة. افضل حل هو مراسلة الدعم الفني من اجل استعادة التعليقات المحذوفة. تحليل عملية حذف التعليقات بشكل خطأ سيكون هام بالنسبة لنا من اجل تفعيل نظام اكثر احكاما لحذف التعليقات المٌزعجة فقط بنسبة 100%.

الآلية التي تم شرحها بالاعلى لنظام الفلترة تعمل بعد نشر التعليقات او مٌدخلات سجل الزوار على موقعك. هذا يقلل من نسبة الخطأ ويؤدي بنا الى المرحلة المنطقية التالية.

فلترة رسائل مٌزعجة تلقائية

هذه آلية جديدة بالكامل لفلترة الرسائل المٌزعجة والتي تم نشرها بالفعل. مبدأ عملية هذا النظام هو العمل بشكل تلقائي وسريع وفي الحال لتحليل المٌشاركات المٌرسلة وتحديد واتخاذ قرار اذا كانت المشاركة رسالة مٌزعجة ام لا. النظام هو مربوط بشكل مباشر بآلية مٌتابعة المشاركات قبل النشر ولهذا مخاطرة خسارة اي تعليق بشكل خاطىء ستكون نسبة قليلة للغاية, بمعنى انه يتم ارسالها الى نظام مٌتابعة التعليقات قبل النشر. صاحب الموقع يٌمكنه ان يقوم بوضع علامة بجانب التعليق على انه تعليق ليس مٌزعج, ولهذا سيقوم النظام بعدم تكرار اعتبار التعليقات بهذا الشكل او الكلمات على انها مٌزعجة.

ضبط فلترة الرسائل المٌزعجة على موقعك

لاصحاب المواقع ليتمكنوا من ضبط نظام الفلترة, نحن نقدم 4 خيارات جديدة في مجموعة الصلاحيات.



كيف تعمل؟
- ارسال تقارير عن مٌشاركات مٌزعجة
- هذا الخيار يٌحدد ما هي المجموعات التي يٌمكنها تحديد مشاركات على انها مٌزعجة
- تعطيل نظام التأكد من المشاركات المٌزعجة
- هذا الخيار يٌحدد ان نظام فلترة سيتم تعطيله عن مجموعة اعضاء بعينها
- تحديد مشاركات على انها ليست مٌزعجة بشكل افتراضي
- هذا الخيار يقوم باعتبار المشاركات من هذه المجموعة ليست مٌزعجة بشكل افتراضي
- ادارة حالات السبام الخاصة بالمشاركات (التحكم في امكانية منع ارسال تقارير عن مشاركات مٌعينة)
- هذا الخيار يقوم بتنشيط امكانية التحكم في حالات المشاركات للمجموعات المٌختار (امكانية تحديهم على انها مٌشاركات مٌزعجة او لا, تغيير الحالة بواسطة نظام الفلترة)

مرفقات: 6156518.jpg(77Kb) · 6913444.jpg(27Kb) · 7211541.jpg(29Kb) · 2201543.png(92Kb)