مشاركة # 1 | 15:34




بعد التحية - سنة سعيدة على الجميع! من الجميل ان نقوم بجمع جميع تحديثات 2013 التي تم انتاجها من قبل فريق يوكوز العملاق! خلال هذه السنة قمنا بنشر عدة تحديثات, اصلاح مشاكل و نشر لوحدات جديدة, لقد قمنا بنشر وتحديث الـ uiD.me الجديد و المٌعدل. وهذا فقط هو جزء قليل مما قمنا به في 2013, لذا سنقوم في هذا الموضوع بسرد ما تم اضافته وتجديده في يوكوز في عام 2013.


التحديثات الرئيسية في 2013:

1. هذا العام قمنا بالاعلان عن تحديث في محرر الصور - اداة جميلة و سريعة لتتمكن من تعديل الصور والنصوص عليها بكل سهولة. قمنا ايضا بتعديل محرر النصوص, حيث يٌمكنك تعديل ظهور الازرار في المحرر مع تمكينك من اختيار الازرار التي تحتاجها فقط للظهور.


2. في فبراير تم تحديث وحدة المنتدى. لقد تم تحديثها بعدة خصائص ومميزات مثل "مشاركة ويكي" وهي لتثبيت مشاركات معينة حسب الرغبة في اول الموضوع, بجانب ذلك قتم تحديث فلترة البحث في المنتدى, تحسين الاشتراكات في المواضيع و دعم صور الـ PNG للايقونات مثل "موضوع جديد", "استفتاء جديد" و بعض الخصائص الجديدة.


3. ثالث و رابع تحديث تم اعلانهما في آن واحد يحمل تحديثات وتصليح لبعض الاخطاء, بجانب تحديث رافع الصورة في وحدة البومات الصور. رافع الصور اصبح يتوافق مع HTML5 القياسي وتعدم امكانية التحويل الى النسخة الاقدم حسب نوع متصفح المستخدم, ايضا بعض التحديثات في وحدة التسوق الالكتروني.


4. في تحديث ابريل تضمن تحديثات في وحدة التسوق الالكتروني, الفيديو و وحدة المنتدى. وايضا محرر النصوص وخاصية نسخة الجوال لموقعك قد تم تصليحها بجانب عدد من التصليحات الصغيرة.


5. اول ايام الصيف قمنا باضافة خاصية ربط الجوال الخاص بك بموقعك ولذلك لمزيدا من الآمان لك ولموقعك عند فقد البيانات مع امكانية استرجاع بيانات و حسابات موقعك عند الضرورة.


6. في يوليو قمنا ببعض نشر تحديثات عن اصلاح اخطاء. في هذا الوقت قمنا بعمل تحديث على الـ SEO لتحسين امكانية ارشفة مواقع يوكوز في محركات البحث, قمنا ايضا بتحديث خاصية الكود الآمن في لوحة التحكم عند الدخول, لذلك سيظهر الكود الآمن عند عمل اكثر من محاولة فاشلة لدخول لوحة التحكم وذلك لحماية موقعك.


7. اصلاح بعض الاخطاء في وحدة التسوق الالكتروني, مع اضافة عدد من خصائص الدفع واصلاح اخطاء في انظمة الربط بين يوكوز و PayPal.


8. في اغسطس قمنا بتحضير ونشر وحدة الناشر لمواقع التواصل, وحدة جديدة تقوم بنشر محتوى موقعك الى مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مثل فيسبوك و تيوتر.


9. خلال الصيف الماضي قمنا ايضا بتحضير بعض التحديثات واصلاح بعض الاخطاء في وحدة التسوق الالكتروني, مع بعض التحديثات في وحدة المنتدى.


10. في اكتوبر تم تحديث وحدة المنتدى. قمنا باضافة اكواد تقوم بعرض اخر جائزة للمستخدم, خاصية الاشعارات البريدية حسب المواضيع التي اشترك بها العضو, امكانية البحث في المواضيع. بعض التحديثات الاخرى في اشعارات "مشاركة ويكي" مع امكانية التحكم في خاصية كاتب الموضوع. ايضا وحدة التسوق الالكتروني تم اصلاح وتحديثها, كالعادة باستمرار لتتناسب مع احتياجات الاعضاء.


11. الناشر لمواقع التواصل لم يكن غرضنا الوحيد من عمل ادوات وخدمات تتوافق مع مواقع التواصل بل قمنا ايضا بعمل اداة جديدة باسم الشريط الاجتماعي. بالاستعانة بهذه الاداة, سيتمكن زوار موقعك من مشاركة المحتويات التي تقوم بنشرها في موقعك على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة حسب حاجتهم و اعجابهم بالمحتوى, يٌمكنك تحليل عدد مرات الاعجاب بمحتويات موقعك من خلال كل صفحة يظهر عليها الشريط.


12. في نوفمبر قمنا بعمل تحديث في واجهة بعض الانظمة الداخلية, التحديث ربما لم يكن مهما للكثيرين, ولكن لبعض الاخبراء قد يكون مهما بالنسبة اليهم.


13. الاعلان عن uiD.me جديد كـ باني للصفحات الشخصية, وذلك لتتمكن من عمل بطاقة شخصية بها بياناتك ومشاركتها مع اصدقائك او حتى شركات التوظيف.



مناسبات مهمة في 2013


1. عيد يوكوز الثامن كانت مناسبة مهمة, لقد قمنا بعمل عرض لتتمكن من الاشتراك في خدماتنا بتخفيض 70% لاسبقية الحجز.

2. الاعلان عن نشر يوكوز النسخة الهندية بالنطاق الجديد ucoz.in

3. بالتأكيد كما تحدثنا في نقطة سابقة عن نشر uiD.me بالشكل والخصائص الجديدة.



ما الذي لم نقم به ولكن نخطط لعمله بداية من 2014


- قوالب تفاعلية او ما تٌسمى بـ Responsive Designs
- تحديث وحدة البومات الصور
- التعليقات باستخدام حسابات الاعضاء في مواقع التواصل المختلفة


الخلاصة

لقد قمنا بتلخيص ما قمنا به خلال السنة الماضي, والآن نود ان نقوم بالنظر الى الامام في عام 2014. ستقدم السنة الجديدة لنا المزيد من النجاحات والاستمرار في التحديث الدائم لخدماتنا وما نقدمه لجميع اعضاء يوكوز, نتمنى لك رحلة سعيدة معنا, مع تمنايتنا لكم بالتوفيق.
مرفقات: 2832122.png(33Kb)