• صفحة 1 من%
  • 1
مجتمع uCoz العربي للدعم والمساعدة » اصحاب المواقع والويب ماسترز » اكواد وحلول HTML » شرح تغيير الخط في المنتدى
شرح تغيير الخط في المنتدى
الحماحمى
السمعة: 0
مشاركة # 1 | 10:16
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مرحبا بكم شباب سوف اشرح لكم فى هذا الموضوع كيفية تغيير الخط بسهولة كبيرة فى منتداك

اولا اريد اعرفكم على صفحة يوجد فيها العديد من الخطوط بلغات مختلفة ونحن طبعا سنختار الخطوط العربية
وستجدون امامها مكتوب كلمة (Arabic )

وهذا هو الموقع : هــــنــا

نبدأ الحين بشرح إضافة الخط الذى تريده

اولا ادخل للوحة إدارة منتداك >> التصميم >> التحكم بالتصميم ( النماذج ) >> المنتدى >> المظهر العام لصفحات المنتدى

وأخيرا وصلنا بالسلامة biggrin

دلوقتى إبحث عن هذا الكود

كود
<head>

وضع تحته مباشرة هذا الكود

كود

<link href='رابط الخط' rel='stylesheet' type='text/css'/>

رابط الخط نحصل عليه من موقع الخطوط الذى ذكرناه فى الاعلى ولنفرض اننا نريد خط Droid Arabic Kufi سيكون بهذا الشكل

كود

<link href='http://fonts.googleapis.com/earlyaccess/droidarabickufi.css' rel='stylesheet' type='text/css'/>

الان نصل للجزء الاهم وهو اضافة الخط ضمن خطوط الموقع

هندخل لجدول الاساليب ( Css )

اضغط Ctrl + F وابحث عن كلمة font هتلاقى كلمة font وضمن السطر الموجود فيها الكلمة هتلاقى مكتوب انواع خطوط آخرى كمثال
Arial , Tahoma

بدل نوع الخط الذى تريد تبدليه بإسم الخط اللى ضفنا الرابط بتاعه سابقا وهذا هو 'Droid Arabic Kufi'

ملحوظة :

إثناء بحثك عن كلمة font اضغط next لأن ورقة Css فيها العديد من كلمة Font انصحك تغيرهم كلهم وتضع نوع الخط اللى اخترته

ثانيا هتلاقى كلمة font فى سطر كهذا font-weight: bold; دى ما تغيرهاش ولا تضيف عليها شئ

يلا دلوقتى اعرض لكم بعض اكواد الخطوط مع الصور وارجوا المعذرة الصور وجدتها فى موقع آخر

1-Amiri

الكود لتضعه فى المظهر العام لصفحات المنتدى

كود
<link href='http://fonts.googleapis.com/earlyaccess/amiri.css' rel='stylesheet' type='text/css'/>

وهذا اسم الخط والذى يجب ان تضيفه لCss كما شرحنا سابقا

كود
'Amiri'

2- Droid Arabic Kufi

كود الخط :

كود
<link href='http://fonts.googleapis.com/earlyaccess/droidarabickufi.css' rel='stylesheet' type='text/css'/>

اسم الخط :
كود
'Droid Arabic Kufi'

3- Droid Arabic Naskh

كود الخط :
كود
<link href='http://fonts.googleapis.com/earlyaccess/droidarabicnaskh.css' rel='stylesheet' type='text/css'/>

اسم الخط :
كود
'Droid Arabic Naskh'

4- Lateef

كود الخط :

كود
<link href='http://fonts.googleapis.com/earlyaccess/lateef.css' rel='stylesheet' type='text/css'/>

اسم الخط :

كود
'Lateef'

5- Scheherazade

كود الخط :

كود
<link href='http://fonts.googleapis.com/earlyaccess/scheherazade.css' rel='stylesheet' type='text/css'/>

اسم الخط :
كود
'Scheherazade'

6- Thabit

كود الخط:

كود
<link href='http://fonts.googleapis.com/earlyaccess/thabit.css' rel='stylesheet' type='text/css'/>

اسم الخط :

كود
'Thabit'

وانتهينا والحمد لله مبروك عليكم الشكل الجميل للمنتدى
Kuroro
مشاركة # 2 | 10:24
شكرا لك يا غالى تنسق الموضوع جميل

بالتوفيق ^_^

وهذا هو منتداى واستخدمت فيه نوع الخط Droid Arabic Kufi

http://ww.ucoz.net/forum
مشاركة حٌررت بواسطة Kuroro - الجمعة, 14.06.2013, 11:09
ياسين
السمعة: 11
مشاركة # 3 | 15:06
اخي الحماحمى, شكرا على المجهود والطرح الجميل
هناك فكرة اخرى ممكن اسنعمالها في جدول اساليب Css والبحث فقط في الاكواد التابعة ل forum Start
بالضبط ابن نسيت ذالك على فكرة طنت جربتها انا قبل ان اضيف المحرر لكن اعتقد انها ستنجح
في الكلمة font اين نجد كود الخط غالبا يكون نستطيع ان نجعل حجم الخط عند الرد او كتابة موضوع كبير وعند ارسال الرد الحجم يكون عادي وببحث عالج الامر ليصير بالحجم المرغوب والعكس
وايضا فقط في forum Start ممكن ان نجعل اطار الموضوع محتلف مع الرد المهم انا قلت هذا لمن يريد تطوير مهراته وتجريب الامور فقط في موقع تجريبي وهذا احسن
اما لمن يريد غير ذالك فعليه باضافة اخونا الحماحمى, جزاه الله خيرا

تمت الإضافة (14.06.2013, 15:06)
---------------------------------------------
كما انه يرجى الانتباه صحيح هذا كود لكن هو مخصص للمنتدى يعني القسم المخصص له ليس هنا flower

اظافات ucoz | دعم مواقع ucoz | الدعم المتقدم لمواقع ucoz دروس، اضافات، قوالب, دعم وتطوير مواقع ucoz

انطلاقتك نحو انشاء المواقع تبدا من اول نقطة
الحماحمى
مشاركة # 4 | 15:24
حياكم الله اخوانى الكرام ، شكراً لمروركم الكريم

بالتوفيق ،
amr1saied
مشاركة # 5 | 16:37
احسنت اخي الكريم موضوع ميز جدا وقمت باتباعه لاني كنت بحاجة اليه منذ زمن لكن اليس هناك طريقه لجعل الخط لكل اقسام الموقع ؟؟
2 اخي Kuroro كيف حصلت علي هذا الرابط لموقعك ww.ucoz.net ؟؟؟؟ يرجي الرد
تحياتي
الحماحمى
مشاركة # 6 | 16:56
شكراً لمرورك اخى amr1saied ، اي تطورات سنكتشفها سيتم وضعها هنا على الفور

واترك السؤال الثانى لKuroro لانك وجهت السؤال له ..

حياك الله
Kuroro
مشاركة # 7 | 19:12
الحماحمى,

شكرا لكم شباب واشكر اخى الحماحمى لقبوله وضع الموضوع وتنسيقه على طريقته
لانى ما بقدر اضع اكواد BBcode هنا وكان الموضوع هيظهر ملخبط

ياسين,

اخى ياسين انا فعلا حاولت اضع الاكواد فى منطقة الخاصة بالمنتدى فى الورقة الشخصية Css
لكن لقيت ان الطريقة ما نفعتش معايا مش عارف ليه بس يمكن تنفع معاك
اما بالنسبة لتغيير الخطوط للموقع والمنتدى فإن شاء الله فى وقت اكون فاضى فيه راح اجد اماكنها بالتحديد ولكن ارجوا من الادارة
تستعجل شوى وتضع صلاحيات استخدام BBcode لكل الاعضاء علشان اقدر اضع مواضيعى بنفسى

سعيد ان الموضوع أفادك يا غالى
اما بالنسبة لرابط موقعى فقد حصلت عليه
بشكل عادى وضعت الاسم فوجدته متاح وأنشأت الموقع بالطريقة العادية
حتى ان عندى كمان نفس الرابط لموقع ثانى ww.ucoz.ae

بالتوفيق جميعا
ياسين
مشاركة # 8 | 19:45
اقتباس (Kuroro)
ياسين,

اخى ياسين انا فعلا حاولت اضع الاكواد فى منطقة الخاصة بالمنتدى فى الورقة الشخصية Css
لكن لقيت ان الطريقة ما نفعتش معايا مش عارف ليه بس يمكن تنفع معاك
اما بالنسبة لتغيير الخطوط للموقع والمنتدى فإن شاء الله فى وقت اكون فاضى فيه راح اجد اماكنها بالتحديد ولكن ارجوا من الادارة
تستعجل شوى وتضع صلاحيات استخدام BBcode لكل الاعضاء علشان اقدر اضع مواضيعى بنفسى

الطريقة تنفع عادي اخي Kuroro, وكما قلت انا لم يكون لدينا الوقت الكافي سنضع النقاط على الحروف اخي الكريم happy

اظافات ucoz | دعم مواقع ucoz | الدعم المتقدم لمواقع ucoz دروس، اضافات، قوالب, دعم وتطوير مواقع ucoz

Kuroro
مشاركة # 9 | 19:52
ياسين ,

ايوة يا غالى الطريقة هتنفع لكن مش فى كل اجزاء المنتدى وانا جربتها لقيت ان الاقسام والعناوين والمظهر الخارجى فقط للمنتدى هو ما تغير
اما المواضيع فلم يتغير الخط فريحت نفسى ووضعت الكود فى كل خطوط Css
ياسين
مشاركة # 10 | 19:56
لا اخي صدقني جربتها انا منذ عام ووجد انك تغير ما تريد سابقى متابع لموضوع لحين وضعها كما كنت اضها اول مرة
اخي الحماحمي،amr1saied الاخ Kuroro, وضع خدعة بسيطة ههههه في انشاء موقع وضع حرفين فقط واختار الدومين والحرفين هما ww

الحماحمى
مشاركة # 11 | 23:00
نعم اخى ياسين ، انا اركت له الاجابة لان السؤال كان موجه له هو ..

حياكم الله
ياسين
مشاركة # 12 | 23:44
اقتباس (الحماحمى)
نعم اخى ياسين ، انا اركت له الاجابة لان السؤال كان موجه له هو ..

حياكم الله

اخي الحماحمى, حاشى ان اكون سخرت منكما لما قلت ذاك الكلام وضحكت بل كان مقصودي والضحكة بالخصوص عن الخدعة حتى ولو كانت بسيطة smile
لكنك مخطئ السؤال لم توجه له هو بل لنا جميعا، لو لم اطلع على سؤالك ما قمت بالبحث والتجربة

الحماحمى
مشاركة # 13 | 00:47
انا افضل ان يكون الرابط يعكس محتوى الموقع او على الاقل اسمه .. وهذه الخدعة ستحدث اضطراب للزوار ..

حياك الله
GamesGuide
مشاركة # 14 | 02:37
شكرآ اخى على هذا الطرح الاكثر من رائع وهذا المتعودين عليه من اخونا الاكبر الحماحمى
الحماحمى
مشاركة # 15 | 05:43
العفو اخى الكريم ، شكراً لتواضعك ،

بالتوفيق
بدرالشريف
مشاركة # 16 | 18:57
شكرا للموضوع المهم
وشكرا ايضا للحوار الهادف الذي نستخلص منه ما هو مفيد
شكرا للجميع
الحماحمى
مشاركة # 17 | 19:09
العفو ، اخى الكريم ، ان شاء الله تستمر الحوارات الهادفة بيننا في المنتدى happy

حياك الله
مجتمع uCoz العربي للدعم والمساعدة » اصحاب المواقع والويب ماسترز » اكواد وحلول HTML » شرح تغيير الخط في المنتدى
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث: