مشاركة # 1 | 22:01
السلام عليكم اخواني الكرام لدي اقتراح بسيط ... نرجوا و نرجوا تفعيل خاصية https لمزيد من الامان والحمايه في جميع الموقع

1- خاصية https تمنع برامج الفحص من فحص المواقع

(SSL (Secure Sockets Layer الأكثر استخداماً واقوى مقياس في تكنولوجيا الأمن لإنشاء وصلة مشفرة بين Web Server ومتصفح الإنترنت . إذا كانت الوصلة مشفرة ، فإنها تستخدم بروتوكول https.

ما الفرق بين بروتوكول http و بروتوكول https ؟
في بروتوكول http البسيط الوصلة غير مشفرة وتستخدم للإتصالات الموحدة وبروتوكول https الوصلة تنفذ بإستخدام ( Secure Sockets Layer (SSL التي يتم تشفيرها وتستخدم للإتصال الآمن.

هآآآآآآآآآآم جدآ .......
كيف يعمل بروتوكول http وبروتوكول https؟
نفترض أن هناك طرفين للإتصال ، الطرف الأول A , والطرف الثاني B . الطرف A يرسل رسالة او كلمة سر إلى الطرف B ، والمتطفل (الهاكرز) يحاول إختراق الوصلة بين الطرفين لمعرفة البيانات المرسلة بينهما . لندرس الحالتين ، في حال إستخدم الطرفين إتصال http او إتصال https.
الحالة الأولى :

من الحالة الأولى إذا إخترق الهاكرز الوصلة بين الطرفين وراقب الإتصال بينهما فإن الطرف A سوف يفقد سرية معلومات الرسالة او كلمة السر التي ارسلها إلى الطرف B وهي Bahrain وتصبح مكشوفة للهاكرز لأنها غير مشفرة.

الحالة الثانية :

من الحالة الثانية إذا إخترق الهاكرز الوصلة بين الطرفين وراقب الإتصال بينهما فإن الطرف A لن يفقد سرية معلومات الرسالة او كلمة السر التي ارسلها إلى الطرف B وهي Bahrain لأنها مشفرة لذلك سيحصل الهاكرز على كلمة السر مشفرة بهذا الشكل Yt75@2Rkwd

طرحت صور وبعدها الموقع ماااقبل الصور متااسف جدآآ كنت اريد الشرح عن طريق الصور ......
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته كان معاكم اخوكم mrali

تمت الإضافة (10.07.2013, 22:01)
---------------------------------------------
لا يوجد رد يا خساره ..؟!